آخر تحديث :الأربعاء-24 يونيو 2026-09:25م
أخبار وتقارير

وزيرة التخطيط تناقش مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة إدماج قضايا المرأة بالخطط التنموية

وزيرة التخطيط تناقش مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة إدماج قضايا المرأة بالخطط التنموية
قبل ساعتين
- الواجهة العربية: متابعات


ناقشت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة أفراح الزوبة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد، سُبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لدعم تمكين المرأة وتفعيل دورها في الخطط والبرامج التنموية على المستويين المركزي والمحلي.


وتطرق اللقاء، إلى أوضاع فروع اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظات، ومستوى التنسيق القائم مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، إضافة إلى أبرز التحديات التي تواجه سير العمل، وفي مقدمتها محدودية التمويل وتحول أولويات المانحين نحو التدخلات الإنسانية الطارئة، وما ترتب على ذلك من تراجع الدعم المخصص للبرامج التنموية في قطاعات الصحة والتعليم والمرأة.


وأكدت الوزيرة الزوبة، أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات الحكومية والمجتمع الدولي بما يسهم في دعم أولويات التنمية الوطنية .. مشيرة إلى أن التحديات السياسية والاقتصادية وتداعيات الحرب المستمرة فرضت ضغوطاً كبيرة على أداء المؤسسات الحكومية، الأمر الذي يستدعي إعادة تنظيم آليات التنسيق والتعاون مع الشركاء الدوليين.


من جانبها استعرضت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، مهام اللجنة وخطتها للعام 2026م.. مؤكدة أهمية إشراك اللجنة وفروعها في اللجان الفنية والعليا المعنية بإعداد الخطط العامة للدولة على مستوى المحافظات والمركز، بما يضمن إدماج قضايا المرأة ضمن السياسات والبرامج التنموية.