عقد المهندس أحمد بن أحمد الميسري، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السابق، لقاءً مثمراً مع سعادة السفير محمد آل جابر، سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، في العاصمة الرياض. وجاء هذا اللقاء في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز مسارات الحوار ودعم الاستقرار في اليمن، حيث سادت اللقاء أجواء إيجابية عكست الرغبة المشتركة في تقريب وجهات النظر.
استعرض الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا السياسية الراهنة، وعلى رأسها الترتيبات الجارية للإعداد لمؤتمر الحوار الجنوبي في الرياض. كما ناقشا الجهود اللازمة لتهيئة الأجواء السياسية الملائمة لإنجاح هذا المسار، بما يكفل تعزيز الشراكة الوطنية وتوسيع قاعدة التوافق بين مختلف المكونات، وصولاً إلى حلول عادلة وحقيقية للقضية الجنوبية تضمن استدامة الاستقرار.
وعبّر المهندس أحمد الميسري عن تقديره الكبير للدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في دعم اليمن على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية. كما ثمن الميسري الدور البارز للسفير محمد آل جابر في دفع عجلة المبادرات الرامية إلى تحقيق الاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة وتجاوز التحديات التي تواجه الشعب اليمني.
من جانبه، أكد مكتب الميسري أن اللقاء ركز على أهمية استمرار الدعم السعودي الفاعل للمسارات السياسية والحوارية. وشدد الجانبان على ضرورة البناء على المكتسبات السابقة للوصول إلى تفاهمات وطنية شاملة تخدم تطلعات المواطنين، مؤكدين على الدور الاستراتيجي للمملكة في مساندة الجهود الرامية لتهيئة الظروف لمرحلة أكثر استقراراً وازدهاراً لليمن.