تنفيذاً للتوجيهات الصارمة الصادرة عن محافظ محافظة لحج الأستاذ مراد الحالمي بشأن إنهاء المظاهر العشوائية وتنظيم الشوارع العامة نفذ مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية تبن صباح اليوم الاثنين 22 يونيو 2026م حملة ميدانية مشتركة ومكثفة لإزالة البسطات والتعديات المتجددة على الخط العام والشوارع الفرعية والتي تسببت مؤخرا في اختناقات مرورية حادة وعرقلة حركة المشاة والآليات.
وترأس الحملة الميدانية مدير عام مديرية تبن المهندس هود بغازي بمشاركة نائب مدير مكتب الأشغال العامة بالمديرية الأستاذ جلال الظبي وبإسناد أمني واسع من قوات الأمن وشرطة السير والنجدة بقيادة عبد القوي الملجمي مستعينة بآليات ثقيلة (شيولات) وشاحنات نقل وعمال متخصصين.
وفي تصريح له حول الحملة أكد مدير عام المديرية المهندس هود بغازي نجاح الحملة في إزالة كافة المظاهر العشوائية والمخالفات التي كانت تعيق حركة السير وتشكل خطرا على السلامة العامة موضحا .
لقد وجهنا مسبقا إنذارات رسمية لكافة الباعة المتجولين وأصحاب البسطات إلا أنهم لم يمتثلوا لتلك التحذيرات ولم يلتزموا بالأماكن البديلة التي حددت لهم في الحملات السابقة.
هذه المرة منحناهم فرصة أخيرة وفي حال تكرار المخالفة سيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة تشمل الحجز والإحالة إلى الجهات القضائية باعتبارهم متعدين على الحق العام.
من جانبه أوضح نائب مدير مكتب الأشغال العامة بتبن الأستاذ جلال الظبي أن الحملة حققت نجاحات ملموسة حيث شملت إزالة المخالفات ابتداء من منطقة اللحوم وحتى مفرق الفيوش.
وأشار الظبي إلى أنه تم تنظيم مدخل الفيوش بالتعاون مع رجال المرور عبر تحديد موقع خاص بفرزة حافلات النقل (الباصات) المتجهة إلى الفيوش وقرية البيطرة مع وضع حواجز خرسانية مخصصة لتنظيم المداخل والمخارج وضمان انسيابية المرور وذلك بعد أن تم أزالت بسطات الباعة من المدخل
وتزامنا مع حملة إزالة العشوائيات انطلقت حملة موازية مشتركة بقيادة مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة الأستاذ حاميم الحوشبي وبمشاركة مدير عام مديرية تبن المهندس هود بغازي ومدير مكتب الصناعة بالمديرية الأستاذ عبد القوي عمر الضيعة مسنودة بالقوات الأمنية استهدفت رفع وإزالة بسطات ومحطات بيع المشتقات النفطية غير القانونية (السوق السوداء) المنتشرة على طول الخط العام وأسفرت الحملة عن تطهير المواقع المستهدفة وتحقيق نجاحات مشهودة.
تأتي هذه التحركات الميدانية المكثفة في إطار الرؤية الشاملة لجهود السلطة المحلية بمحافظة لحج بقيادة المحافظ مراد الحالمي لإحداث تغيير ملموس يلمس أثره المواطنون وتحقيق النهوض التنموي المستدام وفرض الاستقرار في الخدمات والعمل اليومي في مختلف الإدارات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.