أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، في بيان رسمي عن مقتل عنصرين من حركة حماس في غارتين منفصلتين نُفذتا شمال قطاع غزة.
وأوضح البيان أن العملية أسفرت عن مقتل كل من أحمد منير خليل الظاظا، الذي وصفه بأنه ضابط هندسة في كتيبة جباليا الغربية، وحسين الصفدي، الذي أشار إليه كقائد لوحدة القناصة في مدينة غزة.
وفي تفاصيل الادعاءات الواردة في البيان، اتهم الجيش الإسرائيلي "الظاظا" بالمسؤولية عن تصنيع العبوات الناسفة وتوزيع الأسلحة، بينما نسب إلى "الصفدي" قيادة عمليات قنص استهدفت قواته. وأكد الجيش أن الغارتين نُفذتا باستخدام ذخائر دقيقة وتحت مراقبة جوية بهدف تقليل الأضرار المدنية، مشدداً في الوقت ذاته على استمرار عملياته العسكرية في المنطقة.