آخر تحديث :السبت-27 يونيو 2026-01:03م
أخبار وتقارير

باكريت: هذا ما يحدث في الرياض

باكريت: هذا ما يحدث في الرياض
قبل ساعة
- الواجهة العربية: خاص

قال محافظ المهرة السابق، الشيخ راجح باكريت، إن ما يحدث اليوم في الجنوب يمثل انعكاسًا طبيعيًا لإرادة شعب عبّر عنها بتضحياته ومواقفه، مؤكداً أن أبناء الجنوب يتمسكون بحقهم ويرفضون العودة إلى ما وصفه بـ"باب اليمن"، كما يرفضون أي حكومة شرعية شمالية لا تمثلهم.


وأوضح باكريت أن التضحيات التي قدمها الجنوبيون تفرض أهمية انتهاج عمل سياسي واعٍ، مع الإبقاء على جميع الأبواب مفتوحة أمام أي مسار يحترم إرادة أبناء الجنوب، مشيرًا إلى أن المرونة السياسية لا تعني التنازل عن المبادئ، بل تمثل وسيلة لتعزيز الموقف وتحقيق الأهداف الوطنية.


وأشار إلى أن الجهود الجارية في العاصمة السعودية الرياض تهدف إلى تهيئة انطلاقة حوار جاد ومسؤول يضع حقوق شعب الجنوب في صدارة أولوياته، ويمنح الشعب الكلمة الفصل في قبول مخرجاته، معربًا عن أمله في أن تسفر هذه الجهود عن نتائج إيجابية تحقق الاستقرار وتحفظ الكرامة والحقوق.


وأكد باكريت ثقته بأن إرادة أبناء الجنوب لن تُفرض عليها خيارات لا تنسجم مع تطلعاتهم، باعتبارهم أصحاب الأرض والمدافعين عنها، لافتًا إلى أن استثمار الفرص السياسية المتاحة يمثل ضرورة وطنية، مع ثقته بأن الوفد الجنوبي المشارك يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، وأن حقوق الجنوب أمانة لن يتهاون في الدفاع عنها والعمل على تحقيق تطلعات أبناء الجنوب.


وأعرب محافظ المهرة السابق عن ثقته بأن قيادة المملكة العربية السعودية ستقف إلى جانب الشعب الجنوبي بما يضمن التوصل إلى حل عادل للقضية الجنوبية وفقًا لتطلعات أبناء الجنوب، وبما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، ويحفظ المصالح المشتركة لدول الإقليم، انطلاقًا من الأهمية الاستراتيجية التي يمثلها الجنوب في أمن واستقرار المنطقة.