استقبل وكيل مصلحة خفر السواحل لشؤون القطاعات فريقاً مشتركاً من المنظمة البحرية الدولية (IMO) والهيئة العامة للشؤون البحرية، في إطار الخطوات العملية لتأسيس المركز الوطني لتبادل المعلومات البحرية.
ونقل الوكيل تحيات رئيس المصلحة اللواء الركن/ خالد القملي، مؤكداً اهتمام قيادة المصلحة بإنشاء المركز في رئاسة المصلحة باعتباره ركيزة لتعزيز الأمن البحري وتنسيق تبادل المعلومات بين الجهات الوطنية.
وضم الوفد السيد كيروجا ميتشيني، مدير مشروع “الاستجابة للأزمات للبحر الأحمر وغرب المحيط الهندي”، والقبطان يسلم مبارك بوعمرو نائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية، إلى جانب فريق فني متخصص من المنظمة البحرية الدولية.
وهدفت الزيارة إلى تقييم الاحتياجات الفنية واللوجستية للمركز المزمع إنشاؤه داخل مقر مصلحة خفر السواحل، ضمن مخرجات خارطة الطريق التي تنفذها المنظمة البحرية الدولية بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبما يتوافق مع مدونة سلوك جيبوتي وتعديلات جدة لتعزيز التنسيق وتبادل المعلومات والاستجابة للتهديدات البحرية.