آخر تحديث :الخميس-25 يونيو 2026-11:05م
محافظات اليمن

النيابة العامة بشبوة تنفذ عملية إتلاف لكميات من المواد المخدرة والخمور

النيابة العامة بشبوة تنفذ عملية إتلاف لكميات من المواد المخدرة والخمور
قبل ساعة
- الواجهة العربية: متابعات


نفذت النيابة العامة بمحافظة شبوة، صباح اليوم الخميس، وبالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، عملية إتلاف لكميات من المواد المخدرة والخمور، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية والقضائية.


وشهد عملية الإتلاف محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير، ورئيس نيابة استئناف محافظة شبوة الدكتور صالح أحمد المدحجي، وبحضور ممثلي النيابة العامة والجهات الأمنية والعسكرية المختصة.


وشملت المضبوطات التي جرى إتلافها:

- (116) كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدر.

- (1000) حبة من مادة الكبتاجون.

- (2.5) كيلوغرام من مادة الهيروين.

- (300) جرام من مادة الشبو (الميثامفيتامين).

- (400) لتر من الخمور.

- (7000) حبة من المؤثرات العقلية والعقاقير الطبية المحظورة.


وأكدت النيابة العامة أن تنفيذ عملية الإتلاف جاء بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية والقضائية، وبما يجسد التزامها بتطبيق القانون، وإنفاذ الأحكام والإجراءات القضائية المتعلقة بالمضبوطات، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة.


من جانبه، أشاد محافظ محافظة شبوة بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية وإدارة مكافحة المخدرات في ضبط شبكات التهريب والترويج، مؤكدًا أن مكافحة المخدرات تمثل مسؤولية وطنية تتطلب تكاتف جهود جميع الجهات المعنية.


حضر عملية الإتلاف عضو نيابة الاستئناف القاضي عوض محمد حميد، ووكيل نيابة عتق والنيابة الجزائية المتخصصة الدكتور محمد دويحان، ووكيل نيابة البحث والسجون القاضي علي القربوع، إلى جانب قائد محور عتق اللواء الركن عادل المصعبي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد النسي، ومدير البحث الجنائي العقيد عبدالكريم لمروق، ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد الركن أحمد علي مساعد، وعدد من القضاة والضباط.


وتؤكد النيابة العامة استمرارها في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق مرتكبي جرائم المخدرات، بما يسهم في حماية المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره.