استقبل المهندس أحمد بن أحمد الميسري، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، الفريق الركن محمود أحمد سالم الصبيحي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، في لقاء كرس لبحث جملة من الملفات الوطنية الحساسة.
وتركزت نقاشات اللقاء حول معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، حيث أكد الجانبان أن وحدة الصف الوطني تمثل الركيزة الأساسية والضرورية لانتصار اليمنيين في معركتهم المصيرية، مشددين على ضرورة تضافر الجهود لتعزيز الجبهة الوطنية.
وتطرق اللقاء إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والخدمية في المناطق المحررة، مؤكدين أهمية استعادة مؤسسات الدولة لهيبتها وسلطتها الكاملة لضمان قيامها بدورها في تخفيف معاناة المواطنين ومعالجة الأزمات المعيشية المتفاقمة التي يواجهها أبناء الشعب.
وفيما يخص المسار السياسي، استعرض الطرفان التحضيرات الجارية لانعقاد الحوار الجنوبي-الجنوبي المرتقب، مثمنين الرعاية السعودية لهذا المسار، ومعتبرين إياها فرصة تاريخية تأتي امتداداً للمواقف الأخوية الصادقة التي تقدمها المملكة لليمن.
من جانبه، أشاد الفريق الركن محمود الصبيحي بسلسلة اللقاءات والمشاورات التي يقودها المهندس الميسري، مثمناً الجهود الكبيرة المبذولة لتمهيد الطريق أمام الحوار الجنوبي وتعزيز فرص إنجاحه، ومؤكداً دعمه الكامل لهذه التحركات السياسية.