في خطوة هامة لدعم البنية التحتية والخدمات الأساسية في اليمن، وصلت عبر منفذ الوديعة البري تجهيزات ومعدات محطتي توليد الكهرباء المخصصتين لمحافظتي عدن وحضرموت، وذلك ضمن منحة سخية جديدة مقدمة من المملكة العربية السعودية.
وتأتي هذه المعدات بقدرة توليدية إجمالية تصل إلى 300 ميجاواط، حيث سيتم تخصيص 200 ميجاواط منها لمحافظة حضرموت، و100 ميجاواط لمحافظة عدن. ويهدف هذا المشروع الحيوي إلى تعزيز القدرة التوليدية للشبكة الكهربائية، وتقليص العجز في الطاقة، مما سيسهم بشكل مباشر في تحسين استقرار الخدمة وتخفيف معاناة المواطنين، خاصة خلال فترات الذروة.
ويعد هذا الدعم امتداداً لسلسلة المبادرات والمشاريع التنموية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لدعم اليمن، والتي لا تقتصر على الحلول الإسعافية للوقود فحسب، بل تمتد لتشمل مشاريع استراتيجية تهدف إلى تطوير قطاع الطاقة ورفع كفاءة الخدمات العامة، بما ينعكس إيجاباً على الأوضاع المعيشية والقطاعات الحيوية المرتبطة بالكهرباء كالمياه والصحة والتعليم.