اطّلع محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، اليوم، على نتائج أعمال النزول الميداني والتفتيش الإداري المنفذة على عدد من المرافق والمؤسسات الحكومية بالمحافظة، ومستوى الانضباط الوظيفي فيها، إلى جانب مؤشرات تقييم الأداء المؤسسي بمختلف الوحدات الإدارية والخدمية.
جاء ذلك خلال لقائه مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة محمد عبدالله السليماني، حيث استمع إلى تقرير تضمن نتائج الزيارات الميدانية، ومستوى الالتزام بالدوام الرسمي، وكفاءة الأداء الإداري والتنظيمي، ومدى التقيد باللوائح والأنظمة، إضافة إلى أبرز الملاحظات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز الأداء المؤسسي وتحسين جودة الخدمات العامة.
وأكد المحافظ بن الوزير أن الانضباط الوظيفي يمثل أساس نجاح العمل الحكومي وتحقيق الأهداف التنموية والخدمية، مشدداً على أهمية ترسيخ ثقافة الالتزام والمسؤولية ورفع مستوى الأداء في مختلف المرافق الحكومية، بما يعزز ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة ويرسخ مبادئ الكفاءة والشفافية والمساءلة.
كما أكد اهتمام السلطة المحلية بتطوير الأداء الإداري وتحسين بيئة العمل، موجهاً بمواصلة أعمال المتابعة والتقييم الميداني بصورة دورية، وتعزيز الرقابة الإدارية ومعالجة أوجه القصور وفق الأطر القانونية، بما يسهم في رفع كفاءة الجهاز الإداري وتحسين مستوى الإنتاجية وجودة الخدمات.
من جانبه، استعرض مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات أبرز نتائج أعمال التفتيش والتقييم الإداري، موضحاً أن برامج المتابعة الميدانية تستهدف تعزيز الالتزام الوظيفي وقياس مستوى الأداء وتحديد الاحتياجات التطويرية، بما ينعكس إيجاباً على كفاءة المؤسسات الحكومية.
وثمّن السليماني دعم المحافظ لجهود الإصلاح الإداري وتعزيز الانضباط الوظيفي، مؤكداً استمرار المكتب في تنفيذ خططه الرقابية والتقييمية بالتنسيق مع الجهات الحكومية، بما يدعم مسار الإصلاح الإداري وترسيخ مبادئ الحوكمة المؤسسية والتميز الوظيفي.