ردَّ المعيد وضاح الدبيش، المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، على إعلان ميليشيات الحوثي حالة "التعبئة العامة"، مؤكداً أن هذا التحرك يعكس حالة من التخبط، ومشدداً في الوقت ذاته على جاهزية القوات المشتركة التامة للتعامل مع أي تصعيد ميداني.
وأوضح الدبيش في تصريح نشره عبر صفحته الرسمية، أن إعلان الميليشيات عن توسيع رقعة المواجهة يمثل فرصة طال انتظارها، قائلاً: "إذا كانت ميليشيات الحوثي ترى أن الوقت قد حان لتوسيع المواجهة، فنقول لهم إن هذه هي الفرصة التي ننتظرها بفارغ الصبر منذ سنوات".
وأضاف الدبيش موجهًا رسالة تحدٍ للميليشيات: "إن كنتم جادين فيما تعلنونه من تهديدات، فأهلاً وسهلاً بكم في الميدان؛ حيث لا مكان للشعارات والخطابات، بل للحقائق التي تُكتب على الأرض. وهناك ستكتشفون أن رجالنا أكثر جاهزية وخبرة وإصراراً من أي وقت مضى".
واختتم المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة تصريحه بالتأكيد على أن المعطيات الميدانية تغيرت، محذراً الميليشيات من أن سيناريوهات الماضي لن تتكرر، حيث أشار إلى أنه "لن يجدوا هذه المرة من يوقف الحرب أو يمنحهم فرصة لالتقاط الأنفاس كلما ضاقت بهم الميادين، ولن يكون أمام مشروعهم الإيراني إلا الزوال إلى مزبلة التاريخ".