التقى وزير الأشغال العامة والطرق المهندس حسين العقربي في مكتبه، مدير عام حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد مهدي بن عفيف، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين وزارة الأشغال العامة والطرق وقوات حراسة المنشآت، لا سيما في الجوانب الأمنية المرتبطة بحماية المرافق والمؤسسات الحكومية.
وأشاد الوزير العقربي بالدور الذي تضطلع به قوات حراسة المنشآت في تأمين المنشآت والمرافق الحكومية والإسهام في تعزيز الاستقرار وتطبيع الأوضاع الأمنية، مثمناً الجهود التي تبذلها قيادة حراسة المنشآت في مجال حماية المؤسسات العامة، وما تقدمه من برامج تدريب وتأهيل لمنتسبيها بما يسهم في رفع كفاءتهم وجاهزيتهم.
من جانبه، استعرض العميد أحمد مهدي بن عفيف المهام والواجبات التي تنفذها قوات حراسة المنشآت، مؤكداً أهمية الاستفادة من الخبرات الفنية والهندسية لوزارة الأشغال العامة والطرق في إعداد الدراسات اللازمة لصيانة وتأهيل مرافق ومراكز حراسة المنشآت، بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتعزيز كفاءة الأداء.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بما يخدم المصلحة العامة، ويسهم في دعم جهود الحفاظ على أمن وسلامة المنشآت والمرافق الحيوية.